أهم توجهات العام 2018 التي يجب الاستعداد لها

أهم توجهات العام 2018 التي يجب الاستعداد لها

بتوديعنا لعام 2017، سنلقي نظرة على أهم الأحداث والتوجهات التي ستساعدنا في الاستعداد لما ينتظرنا في العام القادم. ستقرر لتغيرات كثيرة في حقل التكنولوجيا والمالية وسياسة الشركات كيفية أداء الأعمال في العام 2018. نذكر هنا أهم الظواهر والتغيرات التي عليك أن تحيط مع بداية العام الجديد:

الذكاء الاصطناعي محرك للشركات

مهما كان مجال الشركة التي تنتمي إليها، لا بد أن يكون للذكاء الاصطناعي دورًا محددًا في الشركة. نتوقع ازدياد هذا التأثير بمرور الوقت في العام القادم. سواء كان الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي هو في قسم التعامل مع العملاء أو كان داخل الشركة، يتعين علينا أخذ فكرة حول كيف يمكن أن يساهم الذكاء الاصطناعي في تيسير العمليات، الأمر الذي سيزيد من قوة صلة الشركة مع التطورات التكنولوجية وتقليل النفقات.

البلوك تشين

سواء اعتقدت أن العملة الرقمية "بيتكوين" استحقت الضجة التي أثارتها في العام 2017 أم لا، يجب أن تكون على اطلاع بكل ما هو جديد في تكنولوجيا "البلوك تشين". استحوذت هذه التقنية التي تسمح بنقل ومشاركة المعلومات المشفرة على اهتمام الجميع، خاصة بعد ارتفاع أسعار عدد من العملات المشفرة بشكل سريع ومفاجئ. لكن "بلوك تشين" تشمل تطبيقات عديدة وهي لا تنحصر في العملات المشفرة. بدأت حكومات وشركات ضخمة عديدة في احتضان "البلوك تشين" ضمن أنظمتها بوصفها مستقبل نقل المعلومات.

تنمية وإدارة معجبيك على صفحات التواصل الاجتماعي

إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي إحدى وسائلك للترويج لشركتك أو للتفاعل مع عملائك، فلا بد أنك تدرك صعوبة التعامل مع صفحات التواصل الاجتماعي مقارنة بالسابق. أصبح الوصول إلى متابعيك الحاليين والمحتملين أمرًا ليس بالهين بمرور الزمن. قد يكون ذلك نتيجة لتغير طريقة استهلاك المستخدمين محتوى وسائل التواصل الاجتماعي التي تشجع الشركات على شراء الإعلانات للوصول إلى جمهور أوسع. الحيلة هي جعل الجمهور يبحث عنك بدلًا من أن تذهب أنت للبحث عنه. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تنمية مجتمعك على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تزيد بدورها من مكانتك عند عملائك الحاليين ما يساهم هي تشجيع الآخرين للانضمام إليك.

ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة

يجب على الشركات المؤسسة ضمن نطاق الإمارات العربية المتحدة والتي تتفق مع معايير محددة التسجيل لغايات ضريبة القيمة المضافة في الإمارات. تمثل هذه الضريبة خطوة كبيرة للشركات والمؤسسات المتواجدة في دولة الإمارات التي تنتظر عام 2018 ليطلعها على التغيرات الناتجة عن الضريبة. إذا كنت شركة لم تسجل لغايات الضريبة إلى الآن خوفًا من تحمل تكاليف مالية، تذكر أن العملاء هم الذين يتحملون العبء الضريبي في نهاية الأمر وليست الشركات. قبل أن ترسم الخطة المالية للعام القادم، اطلع على إيجابيات التسجيل المبكر والتطوعي لغايات الضريبة المضافة. مع ذلك، يجب أن تكون على دراية بأنه حتى التسجيل التطوعي يجب أن يتم فقط في حال وافيت الشروط. إذا رغبت بمعرفة المزيد، زر الموقع shamas.ae/vat

ترقبوا جيل الزيد

هل كان عصي عليك التعامل مع جيل الألفية؟ حان الآن وقت جيل الزيد أو جيل ما بعد الألفية! ينتمي إلى هذا الجيل أي فرد ولد بعد 1998 ويجب عليك الاستفادة من اهتماماتهم لتفرض حضورك في السوق. وبما أن أوائل هذا الجيل قد أصبحوا جزءًا من القوة العاملة، عليك التقرب منهم للتعرف على عاداتهم لتستفيد إلى أبعد حد من هذا الجيل.

بالرغم من أن النقاط المذكورة أعلاه تعطي لمحة فقط عن ما سيقدمه عام 2018  لنا، من الأفضل دائمًا أن نسبق الآخرين ولو بخطوة وأن نستعد للتحديات العام القادم!

أسس شركتك