كيفية إنشاء محتوى قابل للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك التجارية

كيفية إنشاء محتوى قابل للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك التجارية

عدّ إنشاء محتوى قابل للمشاركة عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا لنمو عملك, مع تزايد الشركات العملاقة والمنافسة اللتي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لاستهداف جمهور مستهدف. قد يكون إنتاج محتوى عالي الجودة بانتظام أمرًا محيرًا ومربكًا لذلك يجب ان تمييز بين المحتوى الذي يصلح لعلامتك التجارية وما تريد أن تحققه علامتك التجارية. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ذا صلة بنشاط عملك وان يكون غنيا بالمعلومات ومناشد لاحتياجات جمهورك المستهدف. سيؤدي هذا النوع من المحتوى إلى تفاعل جمهورك وزيادة الوعي بعلامتك التجارية والتأكيد على الحاجة إلى خدماتك.

يجب ان تجعل أهدافك واضحة و واقعية قبل القفز في قطار وسائل التواصل الاجتماعي. وضع الأساس أولاً هو ما يجعل عملية إنشاء المحتوى أكثر بساطة. حدد موضوعك بناءً على الجمهور الذي تتحدث إليه. هناك 3 اسئلة تحتاج إلى تحديدها قبل الغوص في عملية انشاء المحتوى. اولا, لماذا تريد إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي وما الذي ترغب في تحقيقه؟ ثانياً, ما نوع المحتوى والنبره التسويقية التي ستستخدمها للتواصل مع جمهورك؟ وأخيرًا ، ما هي قنوات التواصل الاجتماعي التي تريد استخدامها لتوزيع المحتوى الخاص بك؟

الجودة > الكمية

قدم محتوى ذي صلة لجمهورك المستهدف. لا يخفى على أحد أن المحتوى المدروس جيدًا في الوقت المناسب يؤدي الى نتائج أفضل من المحتوى المكرر سريع الإنشاء. تذكر انك لا تتعامل فقط مع صورة مرئيه او جماد بل تتعامل مع جمهور ذو مشاعر وأفكار, لذلك يجب ان تظهر الطابع الإنساني في محتواك. أظهر لجمهورك شخصية شركتك. اختر أفضل ما يناسب علامتك التجارية واسأل نفسك هذا السؤال ؛ ما هي اللهجه والأسلوب اللذين أريد تعيينهما عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بي؟

خطط لمحتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك عن طريق إنشاء مذكره للمحتوى. تعد مشاركة المحتوى الرائع أمرًا ضروريًا بالطبع ، ولكن من المهم أيضًا وضع خطة للوقت الذي ستشارك فيه المحتوى لتحقيق أقصى قدر من التأثير. سيريحك هذا أيضًا من متاعب إعداد المحتوى عند الطلب

قنوات محددة> عدة قنوات

لا يتعين عليك المشاركة فيها جميعًا - فقط ما يهمك أنت وجمهورك. بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار يمكن أن تساعدك في اختيارالشبكات الاجتماعية التي يجب تجربتها ولكن أيضًا عدد الشبكات التي يجب تجربتها

الجمهور - أين يتجول عملاؤك المحتملون؟ أي شبكة اجتماعية لديها الخصائص الديموغرافية الصحيحة؟

الوقت - كم من الوقت يمكنك تخصيصه لانشاء المحتوى؟ كرس لساعة على الأقل يوميًا لكل شبكة اجتماعية

الموارد يعتمد اختيارك للشبكة الاجتماعية التي تريد استخدامها على نوع المحتوى الذي تريد مشاركته. تركزمنصات اجتماعية مثل فيسبوك على جودة المحتوى بينما منصات مثل بنترست و انستاجرام على ​​الصور ومقاطع الفيديو القصيرة. هل لديك الموارد اللازمة لإنشاء ما هو مطلوب؟

تفاعلات أكبر من جمهورك = وعي أكبر بعلامتك التجارية

بغض النظر عن الصناعة التي يقع عملك ضمنها ، فإن إشراك الجمهور المستهدف أمر بالغ الأهمية. يمكن أن تعني مشاركة جمهورك الكثير من الأرقام و المقاييس المختلفة ، مثل عدد مشاهدات صفحة موقعك ,الردود عبر البريد الإلكتروني الخاص بشركتك أو تفاعلات الجمهور. بينما لا تحتاج إلى تحليل جميع مقياس ، يجب أن تركز على مقاييس محددة تعمل على تحقيق هدف محدد. تلاحظ أحيانًا أن جمهورك الحالي يختلف عما كنت تتعامل معه في الأصل ، ولهذا السبب من المهم أن تسأل جمهورك وتظل على اطلاع بكل ما هو موجود.

المسابقات والهدايا

المسابقات المجانية هي الطريق إلى قلوب الناس. هذا هو السبب في أن تنظيم مسابقات لربح جوائز والهدايا المجانية هو أداة فعالة لمشاركة الجمهور. وفقًا لبيانات من تايل وند ، فإن 91٪ من المشاركات في انستغرام التي حصلت على أكثر من 1000 إعجاب أو تعليق مرتبطة بمسابقة. وفي الوقت نفسه ، لوحظ نمو الحسابات الاجتماعية التي تجري مسابقات بشكل منتظم بنسبة 70٪ أسرع من الحسابات التي لا تجري مسابقات.

ابدأ في رحلة إنشاء المحتوى الخاص بشركتك

إذا كنت قد أنجزت كل ما هو مذكور أعلاه ، فلديك ما يلزم لإطالة نمو نشاطك التجاري. يعد إنشاء محتوى قائم على النتائج في وسائل التواصل الاجتماعي مهمة على مدار الساعة ومع الاتقان المستمر والتدريب تصبح شيء يمكن تنفيذه ببساطة. تذكر ان اختبار التجربة والخطأ عند انشاء المحتوى هو جزءًا من إتقان عملية الإنشاء.

أسس شركتك