أفضل اقتباسات "غاري في" خلال مهرجان ريادة الأعمال

أفضل اقتباسات

حضر الريادي الشهير "غاري فينيرشوك" المعروف بالاسم "غاري في" إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال لعام 2018، الأمر الذي نشر الإثارة والحماس بين جمهور الرياديين في دولة الإمارات. فسواء كنت ريادي صاعد أو صاحب أعمال لفترة طويلة، لا بد أنك لجأت إلى غاري في مرحلة ما من رحلتك الريادية.

توجه عدد غفير من الريادين وأصحاب المشروعات الناشئة إلى الشارقة لحضور مهرجان ريادة الأعمال على أمل حضور جلسة "غاري" وربما كذلك مقابلته شخصيًا. خاطب غاري خلال جلسته الرياديين وملاك المشروعات الناشئة في دولة الإمارات والشارقة ومنحهم الدعم الذي يمكنهم تعليق آمالهم عليه وفي نفس الوقت حررهم من الوهم الذي لا بد لكل ريادي أن يقع فيه ثم يصحو منه في عالم الريادة.

نذكر هنا أفضل ما قاله "غاري في" في محاضرته التي ألقاها خلال مهرجان الشارقة لريادة الأعمال لعام 2018:

١. "إن عملية بناء شركتك هي سعادتك."

٢. "عندما تلاحق المال، فأنت تخسر، دائمًا وأبدًا، حتى عندما تفوز، فأنت ما زلت تخسر."

٣. "عندما تتمكن من وضع أصابعك في أذنيك حتى لا تسمع أي شيء؛ لا الكراهية ولا السلبية، ولكن في نفس الوقت لا تستمع إلى المدح والإعجاب، فأنت هنا تلعب مع نفسك."

٤. "ولكنني في نفس الوقت لا أريد أن أكون في وهم حول الواقع. يتطلب أمر بناء شركة كبيرة ذات هدف ذو معنى وقتًا طويلًا، كما أنه ليس بالأمر السهل. الأهم من ذلك، ما يحدث الآن في مجتمع المشروعات الناشئة هو أننا جميعًا نركض لإرضاء أصحاب رأس المال الاستثماري أو الركض وراء تنمية رأس المال، بدلًا عن السعي إلى بناء الشركة نفسها."

٥. "كم من المواهب الشابة هنا تعتقد أنها تحتاج إلى الذهاب إلى أمريكا أو دول أخرى لتحقيق هدفها بالرغم من وجود الكثير هنا!"

٦. "عند وجود النجاح، أنت تحصل على قدر من الثناء غير متناسب مع النجاح المحقق. مشكلة الريادة هي عند فشلها، لا يمكنك لوم جهة محددة."

٧. "يلعب أصحاب رأس المال الاستثماري لعبة بسيطة جدًا؛ كل ما عليك فعله هو فهم ماهية الاستثمار."

٨. "الإيجابية هي الرابح دائمًا."

٩. "لا يحمل العديد منا ما هو أمامهم القدر الكافي ولكنهم يحملون ما هو خارجهم قدر فائض من المسؤولية."

١٠. "معظم أحاديات القرون التي تعد خرافة هي في الواقع وحيدات قرون بزي تنكر!"

أسس شركتك