المنطقة الحرة الأسرع نموًا في دولة الإمارات
أبدع اليوم واصنع المستقبل

ننشر روح الريادة الإبداعية بين الشركات الناشئة
الصغيرة والمتوسطة والشركات القائمة

عن شمس

انطلقت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في يناير العام 2017 لتشكل دافعًا لنمو وازدهار الشركات الإعلامية والإبداعية، فهي تسعى لأن تصبح مركزًا إعلاميًا يقدم خدمات وتسهيلات مبتكرة ذات مستوى عالمي. تقدم شمس مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية للروّاد الراغبين في الانطلاق في رحلتهم في عالم الريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

نتطلع في شمس لأن نصبح مركزًا بمستوى عالمي للإعلام والإبداع في المنطقة. فرسالتنا هي أن ننشر روح الريادة الإبداعية بين الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة والشركات القائمة. نرعى في شمس مجتمعًا حيويًا للمبتكرين للعيش والتعلم والإبداع يدًا بيد.

نحن شمس – مجتمع منطقة حرة نبنيه معًا.

رخصة خدمات

تسمح رخصة الخدمات بإنتاج وإعادة إنتاج وتحويل وتوزيع الخدمات وتشمل تقديم الخدمات كهدف أساسي واستخدام البضائع لتقديم هذه الخدمات.

رخصة تجارية

تشمل الرخصة التجارية بيع البضائع داخل شمس أو استيراد البضائع وتصديرها. كما تشمل نقل البضائع وبيعها بالجملة والتجزئة وتقديم الخدمات المتعلقة بعملية البيع.

رخصة صناعية

تسمح هذه الرخصة بإنتاج وإعادة إنتاج وتحويل وتصنيع البضائع.

رخصة شركة قابضة

تسمح هذه الرخصة بامتلاك أصول مستقلة وأسهم في شركات أخرى. عليك اختيار هذا النوع من رخص شمس إذا كان الغرض من إنشاء الشركة هو الاستحواذ على شركات وممتلكات أخرى؛ مثل: العقارات وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسهم وغيرها من أصول. يمكنكم شراء هذه الرخصة من خلال عملاء شمس المميزين المذكورين أدناه:

أنواع الرخص التجارية

22 مليار درهم
موازنة الشارقة لعام 2018

إجمالي الناتج المحلي
24.81 مليار دولار

موانئ على الخليج العربي
والمحيط الهندي
مطار دولي
مساحة ساحل الشارقة
إمارات تحد الشارقة

آراء عملائنا

آخر فعاليات شمس

مدونة شمس

Ramadan Kareem!


Please note that our timings during the holy month are from 9 am to 3 pm.

For our new location, please click here.