Loader
https://wam.ae/a/aq0mvs0

سلطان بن أحمد القاسمي يزور المجمع الكوري للواقع الافتراضي والمعزز "كوفاك" .

سيؤول في 7 ديسمبر /وام/ زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح اليوم ، في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، المجمع الكوري للواقع الافتراضي والمعزز "كوفاك".

واطلع سموه في بداية زيارته على عرض حول ما يقوم المجمع بالعمل عليه في سبيل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وتطوير المحتوى الإعلامي والعلمي، وتقوم فكرة المجمع على دمج التعليم والعلوم والترفيه لإنتاج واقع معزز يسهم في تطوير المحتوى والأعمال.

وتعرف سموه خلال جولته على العديد من التجارب التي يطورها المجمع مطلعاً على قسم الميتافيرس وهي مساحة تدعم النمو الكامل للشركات التي تعمل في مجال الميتافيرس بدءاً من مراحل التشغيل والتعليم والبنية التحية إلى الإنتاج والأعمال التجارية والتسويق.

ويضم المجمع مسرح وصالة عرض الواقع المعزز، ومركز دعم الشركات، وقاعات التعليم، ومركز دعم الإنتاج، ومركز الإنتاج المشترك المخصص لدعم تقنية البنية التحتية الخاصة بإنتاج المحتوى الواقعي، كما يضم استوديوهات لبرامج الواقع المعزز.

كما يحتوي المجمع على معرض دائم لعرض إنجازات الواقع المعزز، وتجربة المحتوى، وتشغيل برامج الأعمال، وعرض البرامج الحديثة الخاصة بالمجالات الطبية باستخدام تقنية الواقع المعزز.

رافق سمو نائب حاكم الشارقة خلال زيارته كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

Previousالسابق التاليNext