كيف تتغلب على التغير في لوغاريتم الصفحة الرئيسية للفيس بوك؟

كيف تتغلب على التغير في لوغاريتم الصفحة الرئيسية للفيس بوك؟

تم إغلاق عدد من المواقع على شبكة الإنترنت في أعقاب التغيرات الأخيرة في الصفحة الرئيسية للفيس البوك. قررت إدارة الفيس بوك فصل محتوى الصفحات عن محتوى الحسابات الشخصية للأفراد، الأمر الذي ترتب عليه إظهار 0%من منشورات الصفحات على الصفحة الرئيسية وإظهارها في قسم خاص للصفحات على تجدونه على هامش الشاشة. يستثنى من هذا المحتوى المدفوع، أي الإعلانات. تم الوصول إلى هذا القرار بهدف تحسين تجربة مستخدمي الفيس بوك الاجتماعية من خلال إظهار منشورات الأصدقاء وأفراد العائلة. لم نلاحظ بعد ثمار هذا التغير وفي حال خدم الهدف الاجتماعي الذي قصدته إدارة الفيس بوك أم لا – ولكننا متأكدون من أن هذا التعديل البسيط قرر مصير عددٍ من الشركات التي اعتمدت بشكل كبير على الفيس بوك في الترويج لها وجذب المستخدمين إلى مواقعها الإلكترونية.

لا أظن أننا بحاجة إلى إبراز أهمية مواقع التواصل الاجتماعي – خاصة الفيس بوك – للشركات الناشئة منها والقائمة. لذلك، سندخل في الموضوع مباشرة وسنتحدث هنا عن كيف يمكننا إنقاذ شركاتنا من عواقب التعديل الأخير على لوغاريتم الصفحة الرئيسية للفيس بوك.

نقدم هنا بعض النصائح التي قد تساهم في إنقاذ صفحة شركتك على الفيس بوك:

1.     الإعلانات المدفوعة ما زالت خيارًا قائمًا:

لحسن الحظ، يشمل التغير المحتوى العضوي (أي غير المدفوع) قط. ما يعني أنه يمكنك دائمًا إطلاق حملات ترويجية وإعلانات تزيد فيها من حضورك على الفيس بوك وتكسب المزيد من المتابعين. إعلانات الفيس بوك لا تتطلب تكلفة عالية، يمكنك إنفاق ما يعادل دولار فقط لترويج منشور معين وسيكون الفارق هائلًا!

2.     انشر محتوىً شخصيًا بمجتمع متابعيك:

ولا نعني بكلمة شخصيًا هنا أنه يجب عليك النشر حول أحداث شخصية. قد يعتبر نشر محتوى اجتماعي لا داعي له نظرًا لعدم وجود صلة بالشركة أو القطاع الذي تعمل فيه الشركة بشكل عام. بالرغم من ذلك، عليك محاولة ربط محتوى اجتماعي بالشركة حتى تتمكن من إعادة بناء قاعدة متابعيك.

3.     تجنب الروابط ذات العناوين المغرية:

engagement fb

قد يخفى عن عدد كبير من أصحاب الصفحات على الفيس بوك أن إدارة موقع التواصل الأشهر في العالم تعطي أهمية كبيرة للمحتوى الذي يتم نشره على الصفحات. هنالك لوغاريتمات خاصة لتعقب الوقت الذي يستهلكه الأفراد على صفحة ما بعد الضغط على الرابط المنشور على الفيس بوك. إذا كان معدل الارتداد عاليًا، لن يظهر الفيس بوك المنشور على الصفحة الرئيسية للمستخدمين.

4.     اختر الجمهور المناسب:

عندما تظهر منشورات صفحتك للأشخاص المهتمين في هذا المحتوى، سوف يزداد عدد متابعيك العضويين (أي الذين يصلون إلى صفحتك بفضل المحتوى غير المدفوع. لذلك، تأكد قبل أن تضغط على زر "نشر" أن تختار فئة المستخدمين الذين سيظهر لهم المنشور بحسب اهتماماتهم.

5.     نشر "فيس بوك ستوري" بشكل منتظم:

لا تقدر معظم الشركات أهمية "الفيس بوك ستوري" في جذب اهتمام متابعيهم. إن تأثير "الستوري" الخاص بالفيس بوك هي بقدر مماثلتها على الانستقرام. مع أن بعض الشركات تحرص على نشر "انستقرام ستوري"، تتردد هذه الشركات في نشر "الفيس بوك ستوري" بالرغم من أن هذا سيساعد على منح الشركة حضور أكبر بين مستخدمي الفيس بوك.

6.     لا تمنح برامج أخرى سلطة على صفحة الفيس بوك الخاصة بك:

لأن وسائل التواصل الاجتماعي تفتقر إلى بعض المزايا، مثل، تحليل بيانات الصفحات وجدولة المحتوى، تلجأ بعض الشركات إلى برامج خارجية تعمل خاصة على تزويد هذه المزايا. إذا ارتبطت صفحتك بهذا النوع من التطبيقات، ينصح أغلب المختصين بالتسويق الإلكتروني بالتخلص منها لأنها تقلل من الجمهور الذي تصله المنشورات وبالتالي تنخفض درجة مشاركة وتفاعل المستخدمين مع محتوى الصفحة.

إذا كنت من الشركات التي انخفضت نسبة تفاعل  مستخدمي الفيس بوك مع صفحاتها، ننصح باتباع النصائح المذكورة أعلاه لمحاولة استرجاع معدل المشاركة والتفاعل إلى المعدل الطبيعي.

أسس شركتك