Loader
https://wam.ae/a/apo4rzf

خالد المدفع: 13 ألف شركة مسجلة في مدينة الشارقة للإعلام "شمس".

من / أحمد النعيمي..
أبوظبي في 16 نوفمبر / وام / أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" أن أكثر من 13 ألف شركة مسجلة في المدينة بنهاية العام الجاري 2023 ما يجسد صواب استراتيجية النمو المستدام التي تشهدها " شمس" منذ تأسيسها.
وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركته في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام 2023 إن مدينة الشارقة للإعلام وفرت أكثر من 18 ألف فرصة عمل منذ تأسيسها إضافة إلى تأهيل أكثر من 5000 من صناع الأفلام والممثلين وكتاب السيناريو.
وأضاف أن "شمس" تلعب دورًا حيويًا في تعزيز مجتمع الأعمال المزدهر وتمكين الأفراد من خلال محتوى الوسائط وصناعات الإبداع يدفع عملية التقدم ويدعم الكوادر البشرية في إمارة الشارقة.
وأشار إلى أن مدينة الشارقة للإعلام تحتضن أكثر من 700 مكتب للعمل بهدف تمكين الشركات المرخصة في المنطقة الحرة وبما يعزز الأداء الاقتصادي من خلال قطاع "وسائط الإعلام الجديدة" والعمل مع الشركاء على تنفيذ مشاريع إعلامية طموحة من شأنها أن تلهم الجيل القادم من المواهب الشابة.
وأضاف أن مدينة الشارقة للإعلام "شمس" تشكل مركزا عالميا للصناعات الإبداعية ووسائط الإعلام المدفوعة بالابتكار وإطلاق الفعاليات الهادفة التي وصل عددها إلى أكثر من 150 حدثا وفعالية تعزز ريادة قطاع الإعلام في الإمارات.
وقال إن الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية يساهم في توفر فرصة لتعزيز التعاون وعقد الشراكات الإعلامية مع الجهات المشاركة من مختلف المؤسسات الإعلامية.
جدير بالذكر ان مدينة الشارقة للإعلام "شمس" تشارك بجناحٍ خاصٍ وجلسات حوارية وبودكاست ”حديث شمس" في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023 كما تشمل المشاركة انطلاقة جديدة لحديث شمس ضمن جناحها الخاص في المعرض العالمي بحيث تركز هذه المبادرة التفاعلية والرقمية على سلسلة لقاءات عبر "البودكاست" و"اليوتيوب" وغيرها من الوسائل الإعلامية الواعدة بحيث ترسّخ منهج التواصل والشفافية وتعزيز المضامين الإعلامية الناشئة وتطوير المهارات الإعلامية وتوفير مساحة للتجربة والتعلّم لصُنّاع المحتوى والإعلاميين وإثراء الاهتمام بسلسلة من جلسات النشر الإعلامي القابلة للنمو.

Previousالسابق التاليNext